تويوتا تعمل على سوبرا بدون أي مشاركة من بي إم دبليو منذ 4 أعوام!
[*]21 سبتمبر 2018
[*]
في 29 يونيو عام 2012 أعلنت كل من بي إم دبليو وتويوتا خططهم للمشاركة في تصنيع سيارة رياضية، بجوار الشراكات الأخرى التي تضمّنت تطوير محرّكات كهربائية، وتطوير تقنيات أحدث للسيارات خفيفة الوزن.
وقد اجتمع المهندسون من كلتا الشركتين وعملوا لمدة عامين لتطوير سيارة رياضية، وعند الحديث مع مدير تصميم تويوتا سوبرا، ماسيوكي كاي، ذكر أنّ آخر مرة تواصل فريقه مع بي إم دبليو كانت في عام 2014، حيث قال: "لقد اتفّقنا على بعض الأساسيات التس تضمّنت ما هي قاعدة العجلات، وعرض السيارة، ومكان خزان الوقود، بالإضافة إلى موقع عمود A، وكان ذلك في منتصف عام 2014، وبعد توقّف التواصل تماماً بين الفريقين".
وقد قالت بي إم دبليو في أكتوبر العام الماضي أنّ Z4 سوف تكون "مختلفة تماماً" عند مقارنتها بسوبرا، وليس فقط في تصميمها ولكنها ستوفر تجربة قيادة مختلفة.
هناك العديد من الاختلافات بين السيارتين لدرجة أنّ كاي لا يستطيع أن يقول ما هي قطع الغيار المشتركة بين Z4 وسوبرا، بالرغم من تصميمهما على نفس قاعدة العجلات، وسوف تأتي الكوبيه المنتظرة من تويوتا بمحرّك وصندوق تروس من بي إم دبليو، ولكن مع بعض التعديلات التي تضمن أن يشعر السائق "بإحساس تويوتا الفريد".
بعد مشاركة تويوتا لسوبارو في إنتاج 86 و BRZ ومع بي إم دبليو لإنتاج سوبرا و Z4، تبحث تويوتا فكرة إعادة إنتاج MR2 أو Celica، حيث ستكون السيارة الرياضية الرائدة للشركة سيارة خارقة مبنية على GR سوبر سبورت الاختبارية بمحرّك هجين ذو قوّة حوالي 1000 حصان.